top of page
Search

عنقاء الظلام ومعضلة استديوهات ديزني

في سادس ايام شهر حزيران يناير لهذا العام الجاري ، تصدر استديوهات ديزني ثاني افلامها لهذا الشهر فقط بعد علاء الدين ألا وهو عنقاء الظلام dark phoenix قوبل الفيلم قبل عرضه للعموم في دور العرض بهجوم عنيف من النقاد ، ومتابعي السلسلة من القصص المصورة ومن من يتابعون طبخة الرجال اكس من أولها وعلى العموم كان النقد الاولي أن الفيلم مقتطع ومجتزأ مستعجل وليس في وقته من حيث التسلسل الزمني للأحداث و بعيد بمحتواه عن ما كانت قد قدّمته السلسة في اعوامها العشرين المنصرمة .

لن تتقبل استديوهات ديزني هزيمتها النكراء في اخر اصدارات افلام الرجال اكس

هل تعلم عزيزي القارء انه في الايام المقبلة :

ستقوم ديزني بدفع المبالغ المرقومه للصحف والجرائد ومنابر التواصل الاجتماعي لذكر محاسن صوفي ترنر نجمة هوليوود الجديده و أدائها الرائع الذي لم يضاهيه أداء أي من نجمات هليوود السابقات !

البرامج المتلفزه وغير المتلفزه ستستقبل طاقم العمل وتنفخ فيهم وبأدائهم الفذ وبروعة المناظر الخلابة وعظمة المؤثرات البصرية وتفرّدها

ستقنعنا ديزني ان هذا الفيلم هو اهم افلام القرن ، وانه المقاربة الجديده والفذه والمتكامله للمحور الجديد الذي تسلكه سلسلة افلام الرجال اكس

لن تتقبل الاستديوهات النقد كما لم تتقبل الاستديوهات النقد على كابتن مارفل، المرأه العجيبه wonder woman و حرب النجوم

ستقوم بتجريم ومهاجمه كل من نقد وعارض وكره الفيلم على اساس انه ضد النسويه والنساء وحقوق المرأه و غالبا انه شخص رجعي متحجر القلب لانه لا يؤيد البطلة وينقدها بغير منطقية !

موجة اليوم هيه النسويه . لا أصدق نفسي اني مضطرة لتبرير موقفي الكومكسي البحت والمعتمد على اسس ثابته في عالم القصه المصورة ، عموما لست أقصد بهجومي على الفيلم ومبدأه النسوي اني ضد النسويه " انا بالنهايه مع حقوق ذاتي " .

النسويه المقصوده في موجة الافلام هاليومين هيه التي تحمّل الرجل ذنب اغلاط كل من في الكوكب، وتحملة أزمة المجرات ، وعدم اكتشافنا لأصناف حياة ذكية اخرى ،تحاول محي كل تاريخ القصص المصوره وتغييرها لتكون المرأه في الواجهه فقط .

الموجة التي تهدف اظهار المرأة على انها الحل السحري لأزمه الغاز والمازوت و ثقب الاوزون والتلوث البيئي والاحتباس الحراري الذي تسبب فيه الرجل الشرير .

نحن مع تمكين المرأه في القصص المصوره ، ولكن ليس بالشكل المفتعل والمبتذل .

افلام الابطال الخارقين الحاليه تدّمر الإرث الأدبي الذي عمل عليه الكتاب والمبدعين الذين ابتكروا الشخصيات ووضعوها بين أيدينا لنتفاعل معها ونهتم ونقتدي بها .

فمثلا ، منتجة اعمال حراس المجرة و الافنجرز و كابتن مارفل و دارك فينكس

Victoria Alonso

في تصريح لها في مقابلة تلفزيونيه ، صرحت أن مصطلح " الرجال اكس" اضحى سخيف و قديم وعفى عليه الزمن ووجب تغييره لأنه هناك نساء كثيره في الفريق !

وللصراحة ، هاد التصريح، ان كان يدل فهو يدل على انها مو فهمانه الله وين حاطها وعم تشتغل بهالمصلحة لتعمل قرشين نضاف لأخرتها بعض النظر عن المهتمين بسلسلة الافلام ومتابعينها ولو ناقدت سلسة الافلام المنطق والتسلسل السليم

فجين غراي ، ومستيك و ستورم وسكارلت ويتش

Wanda Maximoff

هن من اهم بطلات عالم الرجال اكس منذ البدايات ،و محورهن القصص غيّر عالم الرجال اكس في الكومكس مرات لا تحصى و من لما بدأ الفريق بالكومكس هنّ اساسيات فيه

فماذا تقترح الاستديوهات تعديل اسم السلسلة ليكون مصلّح ومعدّل اخلاقيا ؟

X force or X people !!!!!!!


Black widow

كانت متواجده منذ بدايه عالم مارفل السنمائي وكان دورها محوري ورائع و متناسق مع فريق المنتقمين

الفتاة الخارقه

supergirl

حصلت على اول افلامها المستقلة سنة 1984

وذلك في ذروة افلام سوبرمان وعزها

وقتها لم تكن الاستديوهات والحركات السياسية الدارجة هيه المتحكم والموجه الرئيسي لتوجة الافلام ، ولكن كانت الافلام تصنع وتعرض لتخدم غرض رئيسي واحد وهو الترفيه و جذب المتابع وارضائه

عموما

اذا كنت كومكسي عزيزي القارء ، فسترى في الايام المقبلة اعلانات دارك فينكس في وجهك صباح مساء كي تقنعك الاستديوهات بأهمية ذلك الفلم وجدارته ، فلتحزم رأيك بنفسك بعيدا عن ذلك الجدل على صعيد اخر تم إلغاء سلسلة رجل المستنقع .

اعادة تقييم شبكة دي سي التلفزيونيه من قبل استديوهات وارنر و AT&T في خطة لتعديل محور الشبكه لتكون شمولية اكثر ك نتفلكس و التشكيك بقدرة شبكة دي سي التماشي مع تلك المتطلبات ! فيلم شزام كان طفوليا مخيبا للأمل والحبكه متناقده بعيده عن المنطقيه مبتذله و "معجوئه " على نحو غريب روبرت داوني جونير الممثل السابق ل الرجل الحديدي Iron man بدأ بتقمص الشخصيه على ارض الواقع متعهدا بإستخدام التكنلوجيا لوضح حد لمشاكل الكوكب !

دمتم ودام الكومكس Excelsior

17 views0 comments

Recent Posts

See All

مخطط افلام عالم مارفل السنمائي القادم - IT , فيلم تولكين القادم , TCAF 2019

بما إنني لا أعرف حقًا كيفية التمهيد وكتابة افتتاحية لأي مقال أو مدونة ،فسأختصر وأبدأ في الموضوع تستضيف المكتبة العموميه المرجعية لمدينة تورنتوا، في قلب كندا ، يومي 11 و 12 مايو 2019 ، مهرجان فن القصص

bottom of page